الخيول الحديثة

الخيول الحديثة

 

الخيول الحديثة

كان لدى أسلاف الخيول الحديثة البعيدة أصابع حوافر

وفقًا للباحثين ، كان لدى الأسلاف القدامى للخيول المعاصرة أصابع متعددة ذات حوافر بدلاً من حافر واحد ، والذي اختفى تدريجياً بمرور الوقت.

أظهر الأسلاف مثل Eocene Hyracotherium هياكل قدم تشبه تلك الموجودة في حيوانات التابير الحالية ، حيث تتميز بأربعة أصابع في الأمام وثلاثة في الخلف. تم تجهيز كل إصبع بحافر خاص به ومدعوم بوسادة قدم تحته.

في المقابل ، تمتلك الخيول المعاصرة مثل الخيول والحمير والحمار الوحشي إصبعًا منفردًا ، وهو بقايا إصبع القدم الثالث الأصلي على كل قدم. هذا الإصبع الوحيد محمي بحافر كيراتيني قوي ، بينما يتميز الجانب السفلي للحافر بضفدع مثلثي يعمل كممتص للصدمات.

لكشف الغموض وراء الأرقام المفقودة ، أجرى فريق من العلماء الدوليين من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وهولندا تحليلًا شاملاً. قاموا بفحص كل من طبعات الحوافر وعظام القدم من الخيول المعاصرة وكذلك سجلات الحفريات.

أوضحت الأستاذة المؤلفة كريستين جانيس من كلية علوم الأرض بجامعة بريستول: “الأجزاء العلوية – بقايا عظام اليد والقدم الإضافية – تظل” عظام جبيرة “مدمجة مع الجزء المركزي المتبقي ، ولكن أين أصابع اليدين والقدمين ؟ “

“في الخيول الأحفورية اللاحقة ، كان هناك ثلاثة أصابع فقط في الأمام والخلف. كانت أصابع القدم الإضافية ، المعروفة باسم أصابع القدم الجانبية ، في هذه الخيول أصغر وأقصر مما كانت عليه في التابير ، ومن المحتمل أنها لم تلمس الأرض في ظل الظروف العادية ، لكنها ربما قدمت الدعم في مواقف استثنائية ، مثل الانزلاق أو التأثير القوي “.

النتائج التي توصل إليها الفريق ، والتي نُشرت اليوم في مجلة Royal Society Open Science ، تعزز الفهم طويل الأمد بأن أصابع القدم هذه قد فقدت بالفعل أثناء التطور. يتناقض هذا مع الاقتراح المقدم في ورقة منفصلة نُشرت في نفس المجلة في عام 2018 ، والتي اقترحت أن أصابع القدم ربما تم الاحتفاظ بها بطريقة ما داخل الحافر.

وأضاف آلان فينسليت: “تطور ضفدع حافر الحصان بشكل مستقل عن أصابع القدم الجانبية كهيكل فريد يوفر امتصاص الصدمات والجر أثناء الحركة.”

ESM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *